الميكروبيوتا: عامل مهم في صحة ورفاهية حيواناتنا الأليفة

الميكروبيوتا: عامل مهم في صحة ورفاهية حيواناتنا الأليفة

ما مقدار التفاصيل التي يمكننا الحصول عليها ، وما مدى أهمية التغذية المناسبة لتلك التفاصيل؟

بشكل عام ، تؤثر الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء على كيفية عمل عملية الهضم للحيوان  بشكل جيد ، ومع التغذية السليمة ، التي تحتوي على البريبايوتكس والبروبيوتيك ، يمكننا تحسين الكائنات الحية الدقيقة للحيوان - وتحسين الهضم ووظيفة الأمعاء.

اقرأ المزيد أدناه وتعرف على كيفية تحسين عملية الهضم لكلبك والصحة العامة والرفاهية.

 

ما هي ميكروبيوتا ؟

الميكروبيوتا عبارة عن تركيبة من الكائنات الحية الدقيقة (البكتيريا والفطريات والأوليات والفيروسات) ، الموجودة في الأمعاء لدى البشر وكذلك حيواناتنا الأليفة. تعمل ميكروبيوتا كنظام بيئي معقد للغاية - فريد للحيوان الأليف الفردي. ما قد لا تعرفه هو أن صحة حيواننا الأليف تعتمد على ميكروبيوتا متوازنة ، لأنها تؤثر بشكل كبير على الرفاهية العامة للحيوان.

  • يمكن أن يؤدي اضطراب الميكروبيوتا إلى الإصابة بأمراض وحالات مختلفة ، مثل الإسهال والحساسية والسمنة وأعراض الإجهاد.
  • تلعب الميكروبيوتا دورًا حاسمًا في تنظيم الجهاز المناعي للحيوان.

يتم تحديد تكوين الميكروبيوتا من خلال عدة عوامل: نعلم أن التغذية والخلفية الجينية والحالة الفسيولوجية للحيوان الأليف لها تأثير ، وبالتالي يمكننا دعم هذا النظام البيئي المعقد بتغذية مناسبة لحيواننا الأليف.

مع زيادة التركيز على الميكروبيوتا وصحة الأمعاء العامة ، يمكننا استخدام معرفتنا لتحسين عملية الهضم لدى حيواناتنا الأليفة من خلال التغذية السليمة.

 

الحلول التقليدية لمشاكل الجهاز الهضمي

  • الأرز والدجاج: يسهل هضمهما ويمكن أن يساعدا على المدى القصير ، لكنه لا يدعم الميكروبيوتا. لا يتكون من الناحية التغذوية بشكل صحيح ، وبالتالي فهو ليس حلاً طويل الأمد.
  • نظام غذائي معدي معوي غني بالألياف و/أو سهل الهضم: قد يخفف الأعراض ولكنه لا  يحل بالضرورة الاضطرابات الكامنة في الميكروبيوتا.

 

يتم إعادة التفكير في مشاكل الجهاز الهضمي بحلول جديدة

مع التركيز على الميكروبيوتا التي تعمل بشكل جيد وأفضل طريقة لدعمها ، يمكننا مساعدة الحيوانات الأليفة التي تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي.

 

تتمثل إحدى طرق دعم الميكروبيوتا من خلال التغذية اليومية في إضافة البكتيريا المفيدة ، في شكل بروبيوتيك إلى جانب مصادر الألياف بوظيفة البريبايوتك ، والتي تدعم البكتيريا المفيدة الموجودة في الأمعاء.

عبارة عن غذاء كامل يلبي الاحتياجات الغذائية للحيوان ، بينما يحتوي ProBiotic LIVE

على كل من البروبيوتيك وتكوين واسع من مصادر الألياف البريبايوتيك. وبالتالي ، فإن

 هي خلاصة يمكنها تحسين الميكروبيوتا ProBiotic LIVE التغذية اليومية باستخدام 

الفريدة للحيوانات الأليفة.

 

Bacterfield GMBH بقلم: كلارا ن. ترادس ، دكتوراه في الطب البيطري والمدير الفني في

 

المراجع:

 

  1. Suchodolski J. and Simpson K. (2013): Canine gastrointestinal microbiome in health and disease. Veterinary Focus. Vol. 23 (no. 2): 22-28.
  2. Grześkowiak L., Endo A. Beasly S. and Salminen S. (2015): Microbiota and probiotics in canine and feline welfare. Anaerobe. 34: 14-23.
  3. Suchodolski JS. (2011): Intestinal microbiota of dogs and cats: a bigger world than we thought. Vet Clin North Am Small Anim Pract.
  4. Holzapfel W.H. and Schillinger U. (2002): Introduction to pre- and probiotics. Food Research International. 35: 109-116
2022-06-30 14:46:51
© Bacterfield 2022