أغذية الحيوانات الأليفة بروبيوتيك – كيف يتم تصنيعها؟
Posted in: Pet food

أغذية الحيوانات الأليفة بروبيوتيك – كيف يتم تصنيعها؟

بقلم تيريز جرونسكوف هوسبيرج

 

التحديات التقنية لتصنيع أغذية الحيوانات الأليفة بروبيوتيك – مقدمة

للحصول على تأثير صحي معين للبروبيوتيك في طعام الحيوانات الأليفة ، يحتاج المرء إلى الحفاظ على عدد البكتيريا / قابليتها للحياة على مستوى كافٍ خلال العمر الافتراضي الكامل للمنتج. يمكن أن يتأثر عدد / جدوى بكتيريا البروبيوتيك بعوامل بيئية مختلفة ، مثل الحرارة والرطوبة وما إلى ذلك. هذه العوامل يمكن أن تقلل بشكل كبير من عدد / جدوى الكائنات الحية المجهرية في المنتج النهائي. لتجنب تأثير هذه العوامل البيئية على عدد / جدوى بكتيريا البروبيوتيك ، فإن تقنية مقدمة سطحية بسيطة ليست كافية.

لا يمكن لمكونات البروبيوتيك الموجودة فقط على سطح طعام الحيوانات الأليفة (مقدمة سطحية) الحفاظ على عدد البكتيريا / قابليتها للحياة على مستوى كافٍ خلال فترة الصلاحية الكاملة للمنتج ، لأن مكون البروبيوتيك "مفتوح ومتاح" للعوامل البيئية.

تشمل عمليات تصنيع الأغذية المختلفة المعالجة الحرارية (مثل البثق) ، مما يؤدي إلى فقدان عدد / قابلية بقاء بكتيريا الكائنات الحية المجهرية. تشمل المراحل الأخرى من تصنيع المنتجات الغذائية المعالجة بمركبات مختلفة ، تعمل كمكونات و / أو مواد حافظة ، والتي في هذه الحالة قد يكون لها تأثير سلبي على حيوية الكائنات الحية الدقيقة بروبيوتيك. قد يتم توفير مثل هذه العلاجات للمنتج قبل إدراج البروبيوتيك ، ولكن أي بقايا أو عيوب في مصفوفة المنتج سيكون لها تأثير سلبي على استقرار البروبيوتيك في المستقبل. لتقليل التأثير على البروبيوتيك ، لا ينصح بمعالجة طعام الحيوانات الأليفة بعد إدراج بكتيريا البروبيوتيك.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من المنتجات المتاحة في السوق التي تدعي الفوائد الصحية للبروبيوتيك ، بناءً على إدخال منتجات أو مستخلصات تخمير البروبيوتيك. منتجات التخمير هي مستخلص وسائط النمو حيث يتم تخمير (نمو) البكتيريا. لا تحتوي هذه المنتجات على بكتيريا بروبيوتيك مركزة قابلة للحياة ، وأي بكتيريا بروبيوتيك موجودة ، يتم "تعطيلها" عن طريق المعالجة الحرارية التي خضعت لها هذه الأنواع من المكونات. هذا يلغي جدوى الكائنات الحية الدقيقة بروبيوتيك وعادة ما يكون تحليل عدد البكتيريا القابلة للحياة لهذه المنتجات منخفضًا جدًا ولن يكون كافياً في تقديم أي فوائد صحية فعلية. وبالتالي ، فإن المطالبة بفوائد صحية بروبيوتيك مع المنتجات التي تحتوي فقط على منتجات التخمير و / أو المستخلصات هو تضليل للزبون. لا يمكن أن يكون لمنتجات التخمير فائدة صحية صارمة مقارنة ببكتيريا البروبيوتيك المركزة والحيوية. السبب الوحيد لاستخدام منتجات تخمير البكتيريا بروبيوتيك أو مقتطفات من قبل العديد من منتجي أغذية الحيوانات الأليفة ، هو أنه يمكن استخدامها قبل عملية البثق. وبسبب عدم وجود بكتيريا بروبيوتيك مضمونة قابلة للحياة ، فإن هذه المكونات لا تحتاج إلى أي معالجة خاصة.

من ناحية أخرى، هناك الكثير من المنتجات المتاحة في السوق التي تستخدم مكوّن البروبيوتيك بعد عملية  البثق ، مما يتوافق مع تقنية مقدمة سطحية بسيطة. تطبيق العنصر بروبيوتيك بعد عملية البثق سوف تقلل من التأثير السلبي للبثق (الحرارة) على عدد / صلاحية بروبيوتيك في المنتج النهائي. ومع ذلك، للحفاظ على جدوى وتركيز البكتيريا بروبيوتيك في جميع أنحاء الحياة الرفائية بأكملها من الضروري استخدام تقنية

متطورة وبراءة اختراع للحصول على البكتيريا لاختراق هيكل اللأطعمة. هذا هو ما يفعله بكتيرفيلد مع منتجاتهم.

تقنية بكتيرفيلد الفريدة الحاصلة على براءة اختراع لتصنيع أغذية الحيوانات الأليفة بروبيوتيك - الحفاظ على عدد / جدوى البكتيريا بروبيوتيك

بالنسبة لجميع أغذية الحيوانات الأليفة في بكتيرفيلد ، يتم توفير مكوّن بكتيريا بروبيوتيك طازجًا إلى منشأة الإنتاج في شكل مسحوق مركز. يحتوي هذا المسحوق على كمية عالية من بكتيريا بروبيوتيك قابلة للحياة مع تركيز بكتيريا مضمون ، والذي لا يمكن تحقيقه بواسطة أي منتج تخمير أو مستخلص يستخدم على نطاق واسع في منتجات أخرى من قبل منافسي باكترفيلد.

يجب معالجة هذا المكوّن المحدد ، مثل مسحوق بكتيريا بروبيوتيك قابل للحياة ، بعناية أثناء عملية الإنتاج. هذا هو السبب في أن بكتيرفيلد طوّرت تقنية إنتاج فريدة وحاصلة على براءة اختراع تحافظ على صلاحية المكوّن الحيوي خلال مرحلة المعالجة / التصنيع لأغذية الحيوانات الأليفة. تقلل تقنية تصنيع أغذية الحيوانات الأليفة الفريدة هذه من تأثير درجات الحرارة القصوى التي تتشكل خلالها أغذية الحيوانات الأليفة (عملية البثق ، يمكن أن تصل درجات الحرارة بسهولة إلى ١٠٠ درجة مئوية). تضمن تقنية بكتيرفيلد الحاصلة على براءة اختراع أنه أثناء الإنتاج لا يوجد "ضرر" لمكوّن البروبيوتيك الخام ويتم الحفاظ على تركيز بكتيريا بروبيوتيك على أعلى مستوى ممكن في المنتج النهائي.

أيضًا ، تم تصميم تقنية إنتاج أغذية الحيوانات الأليفة بروبيوتيك الحاصلة على براءة اختراع من بكتيرفيلد

بحيث يتم غمر بكتيريا الكائنات الحية المجهرية في مصفوفة طعام الحيوانات الأليفة ، على عكس تقنية مقدمة سطحية الموضحة أعلاه. وبهذه الطريقة ، تعمل مصفوفة طعام الحيوانات الأليفة كحاجز وقائي إضافي لبكتيريا الكائنات الحية المجهرية "المخفية" داخل مصفوفة كيبل ، وبالتالي محمية من العوامل الخارجية للبيئة ، مثل الحرارة والرطوبة. توفر مراقبة الجودة الصارمة لعملية التصنيع جنبًا إلى جنب مع منهجية إدخال الكائنات الحية المجهرية الفريدة والحاصلة على براءة اختراع تقدمًا تقنيًا لمنتجات بكتيرفيلد. نظرًا لأنها تحافظ على تركيز عالٍ من بكتيريا البروبيوتيك وحيويتها في جميع المنتجات طوال مدة صلاحية أغذية الحيوانات الأليفة ، مما يفي بجميع متطلبات مفوضية الاتحاد الأوروبي ويستخلص أقصى فوائد صحية بروبيوتيك من استهلاك هذه المنتجات.

2018-06-19 07:37:00
© Bacterfield 2022