البروتين في أطعمة الحيوانات الأليفة
Posted in: Pet food

البروتين في أطعمة الحيوانات الأليفة

،  تيريز جرونسكوف هوسبيرج / المدير الفني DVM تم النشر بواسطة

 

ما هو البروتين

البروتينات هي اللبنات الأساسية للجسم وبالتالي فهي ضرورية للوظيفة اليومية. داخل الجسم ، للبروتينات وظائف عديدة. وهي المكونات الهيكلية الرئيسية للشعر والريش والجلد والأظافر والأوتار والأربطة والغضاريف.

البروتينات مطلوبة في النظام الغذائي لتوفير مصدر للأحماض الأمينية ، لبناء وإصلاح واستبدال بروتينات الجسم. الأحماض الأمينية مقسمة إلى مجموعتين: أساسية وغير أساسية. الفرق بين هاتين المجموعتين هو أنه يجب توفير الأحماض الأمينية الأساسية من خلال النظام الغذائي بينما يمكن تصنيع الأحماض الأمينية غير الأساسية من قبل الجسم. من بين ٢٢ حمضًا أمينيًا ، ١٠ منها ضرورية للكلاب و ١١ منها ضرورية للقطط. بعض الأحماض الأمينية الأكثر أهمية هي الأرجينين والليسين والميثيونين والتربتوفان والتورين. يتواجد الأرجينين والتورين فقط في البروتينات الحيوانية مثل اللحوم ، ولهذا السبب يجب أن يحتوي طعام الكلاب والقطط على درجة معينة من البروتين الحيواني.

 

جودة البروتين

إن تركيز الأحماض الأمينية الأساسية وقابلية الهضم هو ما يحدد جودة البروتين. تضمن البروتينات ذات الجودة العالية النسب المثالية للحيوان من الأحماض الأمينية الأساسية ، في حين أن الحيوان لا يهضم بشكل صحيح البروتينات الرديئة الجودة. البروتينات عالية الجودة هي أكثر توافراً حيوياً للحيوانات الأليفة ، ويمكن أن يمتصها الجسم بشكل أفضل ، وبالتالي يجب أن تكون جودة البروتين أكثر أهمية من الكمية الفعلية. بمعنى آخر ، كلما زادت جودة البروتين كلما قلت الكمية التي يحتاجها الحيوان لتلبية جميع احتياجاته من الأحماض الأمينية الأساسية. تعتبر الدواجن واللحوم والأسماك والبيض بشكل عام بروتينات جيدة النوعية. النظام الغذائي الذي يحتوي على ١٠٪ بروتين عالي الجودة (لحم أو بيض) يساوي نظامًا غذائيًا يحتوي على ٢٢٪ بروتين مشتق من الحبوب. في أغذية الحيوانات الأليفة ، غالبًا ما يتم الجمع بين مصادر البروتين المتعددة لتحسين الجودة الشاملة ومحتوى الأحماض الأمينية.

 

متطلبات البروتين

من المفاهيم الخاطئة الشائعة بين أصحاب الحيوانات الأليفة حقيقة أن الحيوانات الأليفة تتطلب أنظمة غذائية تتكون من اللحوم فقط. على العموم هذا الشي غير صحيح. ربما يرجع السبب في ذلك إلى أن العديد من شركات أغذية الحيوانات الأليفة قد استخدمت أساليب تسويقية لجعل أصحاب الحيوانات الأليفة يؤمنون بالوجبات الغذائية الغنية بالبروتين ، ولكن الحقيقة هي أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تكون ضارة بالحيوانات الأليفة. وفقًا للتشريعات الأوروبية الجديدة ، لم يعد مسموحًا لشركات أغذية الحيوانات الأليفة الإعلان عن نسبة اللحوم في منتجاتها ، ولكن فقط النسبة المئوية للبروتين من أصل حيواني. قد يكون

هذا مشكلة في بعض الحالات لأن نسبة البروتين في المنتج لا تشير إلى أي شيء حول جودة البروتين أو مصدره ، وهو أهم شيء يجب أن تكون على دراية به.

) أن أغذية الكلاب الأليفة التي تحتوي علىAAFCO أقرت رابطة مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (

مصادر بروتينية جيدة يجب أن تحتوي على ٢٢٪ على الأقل للنمو و ١٨٪ للمحافظة عليها. بالنسبة

 بمحتوى بروتيني لا يقل عن ٣٠٪ للقطط الصغيرة و ٢٦٪ AAFCOللأ طعمة التجارية للقطط ، توصي

للقطط البالغة. هذه التوصيات هي بدلات يومية ولا ينبغي اعتبارها الحد الأدنى من المتطلبات أو مستويات الاستيعاب الأمثل. لا يوجد دليل علمي على أن زيادة كمية البروتين أفضل طالما تم استيفاء المتطلبات اليومية. على العكس من ذلك، هناك العديد من المشكلات الصحية التي يجب أن تكون على دراية بها عند اختيار نظام غذائي عالي البروتين لحيوانك الأليف. وبالتالي ، فإن التوصيات هي أن محتوى البروتين في أغذية الحيوانات الأليفة المحافظة على الحيوانات البالغة لا يتجاوز ٣٠٪ للكلاب و ٤٥٪ للقطط.

 

فائض البروتين

عندما تأكل الحيوانات الأليفة الكثير من البروتين ، لا يمكنها استخدامها كلها في نفس الوقت. لا يمكن تخزين كميات كبيرة من البروتين في الجسم لاستخدامها لاحقًا ، وبالتالي سيتعين على الحيوان إخراجها عن طريق البول عبر الكلى. هذا يعني أنه إذا تم إطعام حيوان أليف على وجبات عالية البروتين لفترة طويلة ، فهناك خطر زيادة الحمل على الكلى وتطور أمراض الكلى. مشكلة أخرى هي أن البروتين هو عنصر غذائي عالي السعرات الحرارية ، لذلك عند إطعام وجبات غنية بالبروتين ، هناك خطر أكبر من أن يصبح الحيوان يعاني من زيادة الوزن. أخيرًا ، تجعل الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين من الصعب أيضًا الحفاظ على النسبة الصحيحة من الكالسيوم والفوسفور ، وهذه مشكلة خاصة للجراء والقطط الصغيرة لأنها يمكن أن تؤدي إلى نمو غير طبيعي في المفاصل والعظام مما يهيئ الحيوانات لالتهاب المفاصل في المستقبل.

يوجد بروتين زائد في أطعمة الحيوانات الأليفة لعدة أسباب. الكلاب من الحيوانات النهمة بطبيعتها ، لكن بعض شركات أغذية الحيوانات الأليفة أثارت الأسطورة القائلة بأن الكلب حيوان لاحم وأن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات أكثر طبيعية وأفضل. حيلة تسويقية أخرى يستخدمها بعض منتجي أغذية الحيوانات الأليفة هي أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين تبني المزيد من العضلات وطبقة أكثر سمكًا.   تساهم كل هذه البيانات التسويقية في التصور الخاطئ بأن أطعمة الحيوانات الأليفة عالية البروتين تساوي طعام الحيوانات الأليفة عالي الجودة.

بصفتك مالكًا للحيوانات الأليفة ، يجب أن تدرك أيضًا أن البروتين الزائد يجعل الطعام أكثر تكلفة. تستخدم الكلاب والقطط بعض البروتين الزائد للحصول على الطاقة. ومع ذلك ، يعد هذا مصدر طاقة أغلى بكثير من على سبيل المثال الكربوهيدرات التي تعتبر أيضًا مصدرًا أفضل للطاقة للكلب والقط. مع أخذ جميع الجوانب في الاعتبار ، لا توجد أسباب غذائية أو علمية تدعم إعطاء الحيوانات الأليفة كميات زائدة من البروتين الغذائي.

2018-08-08 07:34:00
© Bacterfield 2022