لماذا يتبول كلبي فجأة بالداخل؟
Posted in: Dog

لماذا يتبول كلبي فجأة بالداخل؟

GMBH والمدير الفني في باكترفيلد DVM بقلم تيريز جي هوسبيرج ،

 

إذا كان كلبك لا يزال صغيرًا ، فإن التبول بالداخل يمكن أن يكون سببًا لعيب تشريحي فطري ، أو مشاكل سلوكية ، أو مجرد أن الكلب لم يعتاد للمنزل بعد. إذا كانت المشكلة تشريحية في بعض الأحيان يمكن لعملية جراحية حلها ، ومع ذلك ، عادة ما تستغرق المشاكل السلوكية وقتًا وصبرًا وتدريبًا.

في الكلاب الأكبر سنًا ، يمكن أن يكون عدم النظافة المفاجئ سببًا لعدة أمراض مختلفة على سبيل المثال مرض السكري أو مشاكل الكلى أو الشلل أو ضعف الأعصاب أو سلس البول نتيجة الإخصاء  (يظهر فقط في الكلبات).

بغض النظر عن السبب ، عادة ما تكون مشكلة مزعجة للغاية بالنسبة لك كمالك ، ولكن في معظم الحالات ، هناك حل للمشكلة. أهم شيء لكي ينجح العلاج هو معرفة السبب. ولكي يحدث ذلك ، يتعين على الطبيب البيطري إجراء العديد من الاختبارات لاستبعاد أي أمراض أو اعتبارها هي المشكلة الأساسية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فعادةً ما يكون سلس البول بسبب ضعف العضلة العاصرة في مجرى البول هو الجواب.

سلس البول هو السبب الأكثر شيوعًا لعدم النظافة عند الكلاب الأكبر سنًا ، وهو مشكلة غالبًا ما تُلاحظ في سلالات الكلبات الكبيرة المعقمة ، خاصةً إذا كانت تعاني من زيادة الوزن أيضًا. ومع ذلك ، يلاحظ سلس البول أيضًا في ذكور الكلاب والإناث غير المخصية.

هناك عدة طرق للعلاج ، لذا إذا بدأ كلبك في التبول بالداخل ، أو إذا كان يقطر البول عندما يتجول ، أو يترك بقعة كبيرة مبللة بعد الاستلقاء ، اتصل بالطبيب البيطري. يمكنكما معًا تحديد الحل الأفضل لك وللكلب.

2016-09-14 08:00:00
© Bacterfield 2022