لماذا الاستخدام  لأغذية الحيوانات الأليفة التي تحتوي على البريبايوتكس والبروبيوتيك
Posted in: Pet food

لماذا الاستخدام لأغذية الحيوانات الأليفة التي تحتوي على البريبايوتكس والبروبيوتيك

GmbH والمدير الفني في باكترفيلد DVM بقلم تيريز جي هوسبيرج ،

 

أدت زيادة الوعي بالرعاية الصحية الوقائية في القطاع الإنساني في السنوات القليلة الماضية ، إلى جانب  تزايد إنسانية الحيوانات الأليفة ، إلى زيادة الطلب على منتجات رعاية الحيوانات الأليفة المتميزة. يتطور أصحاب الحيوانات الأليفة إلى "آباء حيوانات أليفة" ، وبالتالي يركزون أكثر على المتطلبات الغذائية لحيواناتهم الأليفة ويوفرون تغذية صحية عالية الجودة. إلى جانب التركيز المتزايد على الرعاية الصحية الوقائية ، فإن هذا يخلق سوقًا جديدًا لأطعمة الحيوانات الأليفة فائقة الجودة التي توفر فوائد صحية إضافية.

ولكن كيف يمكن تزويد حيوانك الأليف بالعافية اليومية من خلال الطعام؟ طريقة واحدة للقيام بذلك هي عن طريق توفير البروبيوتيك على أساس يومي. تتمتع البروبيوتيك بالعديد من الفوائد الصحية المثبتة وهي مفيدة جدًا في توفير كل من الرعاية الوقائية والداعمة لكل من البشر والحيوانات الأليفة.

 

البروبيوتيك

البروبيوتيك هي كائنات دقيقة حية موجودة بالفعل في الجهاز المعوي لجميع الحيوانات والبشر. فهي ضرورية لهضم العناصر الغذائية وتوازن البكتيريا المعوية. يمارسون تأثيرهم بعدة طرق:

  • التنافس على العناصر الغذائية: تستخدم كل من البروبيوتيك ومسببات الأمراض نفس العناصر الغذائية ، لذلك كلما كانت البكتيريا المفيدة أكثر ، قلت العناصر الغذائية المتاحة لمسببات الأمراض.
  • التنافس على مواقع الالتصاق: تعتمد العديد من مسببات الأمراض المعوية على الالتصاق بجدار القناة الهضمية لمنعها من إزالتها عن طريق الحركات التمعجية على طول القناة المعوية. لا يوجد سوى عدد محدود من مواقع الالتصاق المتاحة ، لذا فإن زيادة عدد البكتيريا المفيدة أو البروبيوتيك سيؤدي إلى تقليل التصاق البكتيريا المسببة للأمراض.
  • تحفيز الجهاز المناعي: ۷٠٪ من الاستجابة المناعية تنشأ في الجهاز الهضمي ، والبروبيوتيك تحفز إنتاج الأجسام المضادة والعديد من المكونات الأخرى الضرورية لجهاز المناعة الطبيعي والفعال.
  • التأثير المباشر المضاد للميكروبات: يوفر إنتاج بكتيريا حمض اللاكتيك ظروفًا غير مواتية لمسببات الأمراض المعوية.

 

كل هذه الآليات تؤدي إلى تحسين الهضم وتوازن الأمعاء مما يؤدي في النهاية إلى العافية اليومية.

 

هل من الممكن استخدام الزبادي؟

تقليديا ، تم استخدام الزبادي كمكملات بروبيوتيك. ومع ذلك ، فإن تركيز الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الزبادي عادة ما يكون غير معروف وغالبًا ما يرتبط بنضارة المنتج. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يتم اختيار السلالات الفعلية للكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الزبادي وفقًا للطعم والخصائص التركيبية بدلاً من فوائد الكائنات الحية الدقيقة الفعلية.

عند اختيار منتج بروبيوتيك لك أو لحيوانك الأليف ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار فيما يتعلق بجودة المنتج. بالطبع ، يجب أن تكون سلالة الكائنات الحية المجهرية غير سامة وغير مسببة للأمراض ، ولكن يجب أيضًا اختيار تركيبة خاصة بالنوع الحيواني ، من أجل ضمان التأثير الأمثل. شيء آخر يجب مراعاته هو أن سلالة الكائنات الحية المجهرية في المنتج يجب أن تظل قابلة للحياة طوال فترة التخزين والإنتاج بأكملها. لذلك ، يجب أن يحتوي المنتج على كميات كافية من البروبيوتيك ، والتي يمكن أن

كجم من المنتج / 1 × 109 CFU تختلف من نوع لآخر. عندما يتعلق الأمر بالكلاب ، يجب أن يكون هناك

7 / كجم. إذا كنت ترغب في ضمان أفضل تأثير × 109 CFU بينما بالنسبة للقطط يجب أن يكون التركيز

ممكن ، فعليك التأكد من أن المنتج الذي تختاره يلبي هذه المتطلبات الأساسية ، وليس الكثير من منتجات الزبادي تفعل ذلك.

 

البريبايوتكس

بعد كل هذا الحديث عن البروبيوتيك ، من أين تأتي البريبايوتكس؟ البريبايوتكس هي كربوهيدرات غير قابلة للهضم ، والتي تعمل كمصدر غذائي انتقائي للبروبيوتيك ، وبالتالي تعزيز نمو ونشاط البكتيريا الجيدة. هذه الكربوهيدرات المعقدة قادرة على مقاومة حمض المعدة وبالتالي تصل إلى الأمعاء سليمة ، حيث تخمرها بكتيريا البروبيوتيك. تقلل البريبايوتكس أيضًا من درجة الحموضة في الأمعاء الغليظة بسبب إنتاج أحماض دهنية قصيرة السلسلة ، مما يعزز مرة أخرى نمو البروبيوتيك ، لأنها تفضل بيئة أكثر حمضية. لذلك في الواقع ، هناك حاجة إلى البريبايوتكس في منتج بروبيوتيك ، لضمان صلاحية البروبيوتيك أثناء التخزين.

 

أغذية الحيوانات الأليفة التي تحتوي على البريبايوتكس والبروبيوتيك

كما ذكرنا سابقًا ، فإن البروبيوتيك لها العديد من الآثار المفيدة. إنها تساعد في الحفاظ على وظيفة طبيعية وصحية للجهاز المعوي ، وتضمن وجود ميكروفلورا متوازنة وتمنع استعمار مسببات الأمراض في الجهاز الهضمي. بخلاف هذه الفوائد المتعلقة بالبروبيوتيك الخاص بالجهاز المعوي ، يمكن أيضًا أن تقلل من أعراض الإجهاد ، وتدعم طبقة صحية ولامعة وتحفز الاستجابة المناعية وبالتالي تحسين المقاومة ضد الأمراض. هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي تفسر لماذا يجب أن تعطي أفضل صديق لك البروبيوتيك على أساس يومي ، وعلى عكس المضادات الحيوية ، لا يمكن للحيوانات تطوير مقاومة تجاه البروبيوتيك.

بسبب الوعي بالبروبيوتيك وفوائدها الصحية ، ظهرت مجموعة جديدة من أغذية الحيوانات الأليفة - ما يسمى بأطعمة الحيوانات الأليفة الوظيفية. هذه هي الأعلاف المخصبة بمواد مفيدة غالبًا ما تشير إلى جوانب تعزيز الصحة. في هذه الحالة ، ستكون هذه المادة بروبيوتيك. إذا كنت تريد أن تعطي حيوانك الأليف بروبيوتيك بشكل يومي ، فمن الأسهل غالبًا اختيار طعام الحيوانات الأليفة الذي يحتوي عليه. بهذه الطريقة لن تضطر إلى تذكر رش مسحوق على الطعام ، أو إعطاء كبسولة أو قرص. سيحصل صديقك المفضل على جميع فوائد مكملات البروبيوتيك بمجرد تناول العشاء.

سيستمر التركيز على الرعاية الصحية الوقائية والبروبيوتيك بشكل عام في النمو ، مما يعني ظهور المزيد والمزيد من المنتجات. ومع ذلك ، كما ذكر أعلاه ، من المهم أن تكون على دراية بجودة المنتج. لا تؤدي إضافة البروبيوتيك إلى طعام الحيوانات الأليفة منخفض الجودة إلى تحويله إلى طعام وظيفي ممتاز. من أجل اتخاذ أفضل خيار لحيوانك الأليف ، كن حاسمًا بشأن الجودة. هذه هي أفضل طريقة لضمان حياة سعيدة وصحية لأفراد عائلتك الفروي.

2016-03-21 09:10:00
© Bacterfield 2022